Verger Group

Now!
Contact us to get your conformity certificates today! 
inquiry@verger-group.com

المواصفات السعودية تعتمد تحديث مواصفات الزامية جديدة لاجهزة الشحن

تخذت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO) مؤخرًا قرارات مهمة لتعزيز المعايير الإلزامية في مجال الأجهزة الإلكترونية. وتداولت الهيئة في اجتماعها رقم (2023/01/193) بتاريخ 1445/1/15هـ وتوصلت إلى نتيجة بشأن مراجعة المعايير الإلزامية المنظمة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وشواحن الأجهزة الإلكترونية. وتشمل التعديلات المواصفات التالية:

المواصفات القياسية: واجهات اتصالات الناقل التسلسلي العالمي (USB) للبيانات والطاقة – الجزء 1-2: المكونات العامة – مواصفات توصيل الطاقة لـ (USB): تستلزم هذه المواصفات الإرشادات المتعلقة بواجهات الاتصال للناقل التسلسلي العالمي (USB) كما يتم تطبيقه على كل من وظائف نقل البيانات وإمدادات الطاقة. والجدير بالذكر أنه يركز على المواصفات المتعلقة بتوصيل الطاقة عبر واجهات USB. ويجب على الشركات المصنعة التأكد من الالتزام بهذه المواصفة، ويصبح هذا المطلب ساري المفعول اعتباراً من 1/1/2025م.
المواصفات القياسية: واجهات اتصالات الناقل التسلسلي العالمي للبيانات والطاقة (USB) – الجزء 1-3: واجهات اتصالات الناقل التسلسلي العالمي – المكونات العامة – مواصفات الموصل والكابل لـ (USB) Type-C™: تتناول هذه المواصفات القياسية الجوانب المعقدة لـ (USB) Type-C™ واجهات اتصالات البيانات والطاقة ضمن أطر عمل الناقل التسلسلي العالمي (USB). ويركز على وجه التحديد على المواصفات الشاملة للموصلات والكابلات المتأصلة في واجهات USB Type-C™. وتقع على عاتق المصنعين مسؤولية الالتزام بهذه الشروط، ويصبح هذا الالتزام إلزاميا اعتبارا من 1/1/2025م.

تؤكد هذه المراجعات التزام SASO بتعزيز معايير وجودة الأجهزة الإلكترونية، مما يضمن أن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وشواحن الأجهزة الإلكترونية تلبي المعايير الصارمة للتوافق والسلامة والأداء. تشير مواعيد التنفيذ المحددة إلى جهد واعي لإتاحة الوقت الكافي للمصنعين لضبط عمليات الإنتاج ومنهجياتهم وفقًا للمعايير المحدثة.

Scroll to Top
Open chat
1
Can we help you?